عشبة

عشبة

تعرّف على قوة الطبيعة من خلال منتجاتنا العشبية الطبية المثالية لتحقيق التوازن الصحي الداخلي.

الجينسينج الكوري الاحمر

Korean red ginseng

محتويات المقال

ما هو الجينسينج الكوري الاحمر

استمتع بفوائد الجنسنج الكوري الأحمر الأصلي اعتبروه سر الأعمار الطويلة والصحة الجيدة لسكان شعوب شرق آسيا، لذا نوفره لك من موطنه الأصلي ومعبأ وفقًا لمعايير الجودة للحفاظ على قيمته الغذائية وصلاحيته. وهو ذات فوائد لا حصر لها سوف نتناولها فى هذا الموضوع

موطن الجينسينج الكوري الاحمر

تاريخياً، كانت كوريا المورد الأكبر، والصين المستهلك الأكبر. وقد شكل السيطرة على حقول الجنسنغ قضية مهمة في القرن السادس عشر. تم تسويق المنتج في أكثر من 35 بلدة. وقد تعدّت المبيعات 2.1 مليار دولار، نصفه من كوريا الجنوبية.

في 2010, تقريباً كل محصول الجنسنغ في العالم البالغ 80.000 طن في التجارة الدولية والذي يُنتج في أربع بلدان هي: كوريا الجنوبية، الصين

فوائد الجينسنج الكورى الاحمر للرجال

يساعد في علاج المشاكل الجنسية
حيث يبدو أن تناول مسحوق الجنسينج الكوري الأحمر يساعد في مشاكل الإنتصاب كما يزيد الشهوة الجنسية عند النساء بعد سن اليأس ويحسن من الاستمتاع بالعلاقة الجنسية.

الجينسينج الكورى الاحمر واستخدامه فى مقاومة السرطان

تساعد مادة الجينسنوسيدات في تقليل الالتهاب، والحماية من الجذور الحرة المسببة للسرطانات بأنواعه المختلفة، يعوق الجينسنج نمو الخلايا السرطانية.

أكدت مراجعة لعدة دراسات أجريت عام 2016 في مستشفى سو شيان الصين، أن من يتناول الجنسنج بانتظام تقل خطورة إصابته بالسرطان بنسبة 16%.

أظهرت دراسة أخرى أجريت عام 1995 في مستشفى مركز السرطان الكوري، بالعاصمة سيول، أن تناول الجنسنج بانتظام يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطانات منها:

سرطان القولون.
وسرطان المريء.
سرطان الكبد.
سرطان الرئة.
يساعد الجنسنغ من ناحية أخرى في تحسين صحة المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي، ويقلل من الآثار الجانبية لجلسات العلاج، وبعض الأدوية الأخرى.

الجينسينج الكورى الاحمر لزيادة الشهوة عند الرجال

تشير بضع دراسات إلى أن الجينسينج الكورى الاحمر يساهم في زيادة النشوة الجنسية لدى الرجال، كما يساهم في معالجة بعض المشاكل المتعلقة بالجنس،

إلا أن هذه الدراسات كانت على نطاق صغير ولا بد من إجراء دراسات أكبر وأكثر لتأكيد ذلك.

قد يعمل الجينسينج الكورى الاحمر على تحسين الأداء الجنسي، بالإضافة إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية ونوعيتها وجودتها

الجينسينج الكورى الاحمر لعلاج ضعف الانتصاب

فوائد عشبة الجنسنج الكوري الاحمر للنساء

تتعرض النساء لأزمات جنسية كبيرة خاصة في فترة انقطاع الطمث، أظهرت دراسة أجريت عام 2010 في كلية الطب بجامعة تشونام الوطنية في كوريا، تأثير الجنسنج الأحمر الكوري على النساء.

خضعت للدراسة حوالي 32 إمرأة، تناولوا يومياً 3 كبسولات من مستخلص الجنسنج، جاءت النتائج مؤكدة على فعالية الجنسنج في تحسين الأداء الجنسي للنساء دون أي آثار جانبية.

نشرت مجلة الطب البديل والتكميلي عام 2021 دراسة أجريت عام 2020، أكدت الدراسة أن الجنسنج يحسن الأداء الجنسي للنساء حتى اللواتي في سن اليأس

فوائد الجينسينج الكوري الاحمر الوقاية من السرطان

حيث يشير الباحثون إلى امتلاك الجنسينج خصائص قوية مضادة للسرطان نتيجة قدرته على تثبيط نمو الأورام، الأمر الذي يرجع إلى قدرته على تقوية خلايا وآليات جهاز المناعة.

فوائد اخرى ل الجينسينج الكوري الاحمر

علاج فقدان الذاكرة المرتبط بتقدم العمر.
الوقايه من سرطان الثدي.
علاج أمراض الجهاز التنفسي المعدية، مثل التهاب الشعب الهوائية (bronchitis).
قصور القلب (Heart failure).
يساعد فى علاج أمراض المرارة (Gallbladder).
القضاء على رائحة الفم السيئة.
علاج ارتفاع ضغط الدم.
يساعد الجينسينج الكورى الاحمر تجاعيد الجلد.
كما يساهم الجينسينج فى تحسين الحاله المزاجيه وعلاج التوتر والإكتئاب.
علاج فقر الدم نظرا لاحتواه على الحديد
مشاكل التهابات المعدة والمشاكل الهضمية الأخرى.
علاج احتباس السوائل.
علاج التشنجات العصبية (Convulsion)
الحد من آلام المفاصل والأعصاب.
يساعد الجينسينج فى تأخر ظهور علامات التقدم في العمر.
تناول الجنسينج لمدة 8 أسابيع يحسن من أداء التمارين والأداء الرياضي بشكل عام

الآثار الجانبية الجينسينج الكوري

هناك بعض الفئات التي يجب أن تتوخى الحذر عند استخدام الجنسنج الأحمر مثل:
الحامل والمرضع.
الأطفال.
مرضى أمراض المناعة الذاتية.
الأشخاص الذين يعانون من نزف الدم

ما هي العوامل التي تحدد سعر الجنسنج في مصر؟

العديد من العوامل التي تلعب دور كبير في تحديد سعر الجنسنج في مصر وسعر المنتجات الطبية التي تحتوي على مادة الجنسنج ومن أهم هذه العوامل:

نوع الجنسنج، يكون لمختلف انواع الجنسنج قيمة غذائية تختلف عن الآخر ويعد من افضل انواع الجنسنج، الجنسنج الاحمر الكوري والجينسينج الأمريكى أو ما يمكن أن يسمى الجنسنج الأمريكى أو الجنسنج الآسيوي؛

لذلك يكون السؤال حول سعر الجنسنج الكوري الأحمر في مصر يتراوح مع بين ٨جنيهات الجرام إلى 15جنيه الجرام

يباع الجينسينج الكورى في مصر

فى شركات الاعشاب الطبيه مثل شركة عشبة وغيرها من الشركات الاخرى

الفرق بين الجينسينج الكوري الاحمر الاصلي او غير غير اصلي؟

تكون حريص عند اختيار الجينسينج يكون في حالة الصحيحه وغير مطحون
وعليك الحرص عند شراءه فى صورة بودر يكون الشراء من شركات ذات سمعة طيبه

دراسة بالقومى للبحوث:

الجينسينج يقى من النوبة القلبية ويحمى الكلى

كشفت دراسة علمية أجراها المركز القومى للبحوث عن أهمية عشبة الجينسينج فى الوقاية من النوبات القلبية وكذلك حماية الكلى بعد حقن الأدرينالين

ووفقًا لبيان صحفى أصدره المركز اليوم، فقد أجرى الدراسة كل من الدكتورة عبير عبد الله على سلامة، الدكتورة رحاب رجب حجازى والدكتورة دينا فاروق منصور، الباحثات بقسم الفارماكولوجى بشعبة البحوث الطبية بالمركز القومى للبحوث.

وأشارت الدراسة إلى الدور الوقائى ل الجينسينج الكورى الاحمر على القلب والكلى ضد الضرر الناتج عن الأدرينالين عبر الحماية من التغييرات فى تخطيط القلب الكهربائى.

كما أظهر الجينسينج تأثيرًا مضادًا بتعديل محتوى العامل النووى “NRF2” فى القلب والكلى وتأثيراً مضاداً للالتهابات عن طريق تنظيم معدل معامل الالتهاب “بروتين كيناز سى” فى القلب والكلى مع تحسن فى أنسجتهما.

وقد أجريت هذه الدراسة لمعرفة تأثيره الوقائى ضد الأكسدة المسببة لاحتشاء عضلة القلب مع تلف الكلى بعد حقن الأدرينالين، حيث تم حقن الجينسينج يومياً

جدير بالذكر أن الجينسيج يستخدم فى الطب الشعبى لعلاج الأمراض المختلفة منذ آلاف السنين، حيث له فوائد مختلفة للاستخدام عن طريق الفم من جذور الجينسينج الأمريكى ونبات الجينسينح الآسيوي، كما أن له دورًا كمنشط جنسى ومنبه وعلاج لمرضى السكرى ويتم استخدامه بجرعات صغيرة فى مشروبات الطاقة أو شاى الأعشاب وفى مقويات الشعر وبعض مستحضرات التجميل.

اقراء ايضا في عشبة

Shopping Cart
Scroll to Top
×